العاب / IGN

مبيعات Street Fighter 6 بلغت الآن 4 ملايين وحدة لتتطابع مع مبيعات Mortal Kombat 1

أعلنت شركة Capcom أن مبيعات لعبة Street Fighter 6 تجاوزت الآن أربعة ملايين نسخة. يأتي هذا الإنجاز بعد 15 شهراً من طرح اللعبة القتالية للبيع في يونيو عبر PlayStation وXbox والكمبيوتر.

قالت Capcom: "شكراً لكم على اللعب ومساعدتنا في الوصول إلى هذا الإنجاز! نأمل أن تكونوا متحمسين لمستقبل SF6 حيث نعتزم إصدار المزيد من المحتوى وإقامة المزيد من الفعاليات!".

بلغت مبيعات لعبة Street Fighter 6 ثلاثة ملايين نسخة في يناير الماضي، بعد سبعة أشهر من إطلاقها. وهذا يعني أن الأمر استغرق أكثر من نصف عام بقليل لإضافة مليون نسخة أخرى من اللعبة. وقالت Capcom أن Street Fighter 6 "تتقدم بشكل عام بما يتماشى مع توقعاتنا".

وقالت Capcom أنها تهدف إلى تفوق مبيعات Street Fighter 6 على مبيعات Street Fighter 5، وتستهدف بيع أكثر من 10 ملايين نسخة على مدار عمرها.

صرحت شركة Capcom: "بينما لا نعلن عن أرقام محددة للميزانيات الداخلية، فإننا نتطلع إلى التفوق على النسخة السابقة للعبة: Street Fighter 5، ونهدف إلى بيع أكثر من 10 ملايين وحدة خلال عمر اللعبة". وبالتالي فإنه لا يزال أمام لعبة Street Fighter 6 طريقاً طويلاً قبل أن تتفوق على إجمالي مبيعات لعبة Street Fighter 5.

لوضع مبيعات لعبة Street Fighter 6 في مقارنة واضحة: باعت لعبة Street Fighter 2 Turbo التي صدرت عام 1993 على منصة SNES ما يصل إلى 4.1 مليون نسخة، وباعت لعبة Street Fighter 2 الرائدة 6.30 مليون نسخة، وباعت لعبة Street Fighter 5 ما يصل إلى 7.60 مليون نسخة.

وهناك مقارنة أخرى مثيرة للاهتمام مع منافستها Mortal Kombat 1، والتي باعت 4 ملايين نسخة منذ طرحها للبيع في سبتمبر 2023. وعادة ما تكون Mortal Kombat هي السلسلة الأكثر مبيعاً بين الألعاب القتالية، حيث تتفوق على سلاسل مثل Street Fighter و Tekken بهامش كبير. وحققت لعبة Mortal Kombat 1 مبيعات بلغت 4 ملايين نسخة بعد حوالي 11 شهراً من إطلاقها. وباعت لعبة Tekken 8 مليوني نسخة في شهر واحد.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا