العاب / سعودي جيمر

محلل: مبيعات PRO قد تتجاوز 13 مليون وحدة بحلول 2029

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أعلنت سوني أمس بشكل رسمي عن Pro وذكرت أنه قادم في 7 نوفمبر بسعر 700 دولار، طبعاً هذا السعر كان صادماً للجميع ولكن رغم ارتفاع سعر الجهاز، إلا أن شركة Ampere Analysis للأبحاث تتوقع أن تصل مبيعات PS5 Pro إلى مستوى مماثل لمبيعات PS4 Pro.

قال بيرس هاردينج رولز، مدير الأبحاث للألعاب في Ampere Analysis:

ias

ستؤدي نقطة سعر بلايستيشن 5 برو حتمًا إلى الكثير من الانتقادات. الفرق في السعر بين PS5 و PS5 Pro يتراوح بين 40-50%، وهو أكثر بكثير من الفرق بين PS4 و PS4 Pro عند الإطلاق.

تم إطلاق PS4 Pro في الولايات المتحدة بسعر 399 دولارًا أمريكيًا وكان سعر PS4 سلم 299 دولارًا أمريكيًا في ذلك الوقت، بفارق 33%. بالإضافة إلى ذلك، بلغ سعر التجزئة لجهاز PS4 سلم 299 دولارًا بعد أن انخفض سعره عن سعر الإطلاق الأصلي لجهاز PS4 البالغ 399 دولارًا.“

ومع ذلك، تتوقع شركة Ampere أن تبيع سوني حوالي 1.3 مليون جهاز بلايستيشن 5 برو خلال فترة إطلاق الجهاز في عام 2024، مقارنةً بـ 1.7 مليون جهاز PS4 Pro تم بيعها عند الإطلاق في عام 2016.

وأشار هاردينج رولز:

”نتوقع أن تخفف نقطة السعر من الطلب لدى بعض المستهلكين، ولكن بالنسبة لعشاق PlayStation، فإن السعر أقل أهمية“.

بلغت مبيعات PS4 Pro مدى الحياة 14.5 مليون وحدة، وهو ما يمثل حوالي 12% من إجمالي مبيعات PS4، وفقًا لبيانات Ampere. وتتوقع الشركة ديناميكية مماثلة لجهاز PS5 Pro، مع بيع حوالي 13 مليون وحدة بحلول عام 2029.

قال هاردينج-رولز:

”يعكس تسعير PS5 Pro استراتيجية سوني الجديدة لحماية هوامش أرباحها، والذي يأتي بسبب تضخم أسعار سلاسل التوريد بشكل عام وعدم وجود منافس مباشر لبلايستيشن 5 برو من طرف مايكروسوفت. إن عدم وجود منافس يعني أنه من الأسهل على سوني اتخاذ قرارها بسعر أعلى لحماية هوامش ربحها الحالية. بالنسبة لمعظم المستهلكين المحتملين لجهاز PS5، سيمثل الإصدار القياسي نقطة القيمة المثالية.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا