العاب / IGN

سعر Pro في أوروبا واليابان "أسوأ" من أمريكا

أثار سعر Sony البالغ 700 دولار أمريكي لجهاز Pro ضجة على الإنترنت أمس، ولكن الآن بعد أن استقر الغبار على إعلان ترقية الجيل المتوسط، أدرك اللاعبون في أوروبا واليابان مدى ارتفاع تكلفة شرائه في بلدانهم الأصلية.

يكلفPS5 Pro مبلغ 699.99 جنيهًا إسترلينيًا و 799.99 يورو و 119980 ينًا يابانيًا (بما في ذلك الضريبة). بناءً على أسعار تحويل العملة الحالية، يواجه المشجعون الأوروبيون واليابانيون دفع مبلغ أكبر بكثير مقابل PS5 Pro مقارنة بأولئك في الولايات المتحدة، وينطبق نفس الوضع على اللاعبين العرب في منطقتنا.

يبلغ سعر 700 دولار 537 جنيهًا إسترلينيًا. تفرض Sony على اللاعبين في المملكة المتحدة 160 جنيهًا إسترلينيًا أكثر من ذلك. إنه وضع مماثل في البلدان التي تستخدم اليورو، حيث يبلغ سعر 700 دولار 635 يورو. ومع ذلك، ربما يكون الوضع في أسوأ. حيث تفرض سوني هناك 119980 ينًا يابانيًا، أي ما يقرب من 847 دولارًا أمريكيًا، مقابل PS5 Pro.


من الجدير بالذكر أن شركة Sony رفعت مؤخرًا سعر PS5 الأساسي في اليابان إلى 79,980 ين ياباني (حوالي 552 دولارًا أمريكيًا)، ارتفاعًا من 49,980 ين ياباني (حوالي 353 دولارًا أمريكيًا) عند الإطلاق.

في حين اضطر اللاعبون الأوروبيون واليابانيون إلى تحمل أسعار أعلى من اللاعبين في الولايات المتحدة لبعض الوقت الآن، أثار الموقف مع PS5 Pro ردود فعل عنيفة عبر الإنترنت، حيث امتلأت وسائل التواصل الاجتماعي بالشكاوى.


يحاول البعض في المملكة المتحدة ودول أوروبية أخرى معرفة ما إذا كان استيراد PS5 Pro من الولايات المتحدة سيكون أرخص من شرائه في بلدهم. في المملكة المتحدة، إذا كانت تكلفة الشحن أقل من 150 جنيهًا إسترلينيًا، فقد يكون القيام بذلك أرخص.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا