رياضة / الحكاية

الفيفا يراهن على تألق "وسام أبو علي" رفقة هالاند وامبابي في مونديال الأندية

اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قائمة النجوم المرشحين للتألق بكأس العالم للأندية 2025 التي ستقام بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأعلن الفيفا عن شعار كأس العالم للأندية 2025 في حلتها الجديدة، بالنسخة الموسعة التي ستشهد مشاركة 32 فريقا للمرة الأولى في تاريخ المسابقة.

واختار الفيفا في تقريره نجما من كل فريق من الفرق الـ30 التي ضمنت التأهل لكأس العالم للأندية حتى الآن، كان أبرزهم الفرنسي كيليان مبابي من ريال مدريد الإسباني، والإنجليزي من بايرن ميونخ الألماني، والبرازيلي نيمار دا سيلفا من الهلال ، والنرويجي إيرلينغ هالاند من مانشستر سيتي الإنجليزي.

وسام أبو علي

على مستوى اللاعبين العرب، اختار الفيفا الفلسطيني وسام أبوعلي لاعب الأهلي ، حامل لقب دوري أبطال أفريقيا.

وعن وسام أبو علي كتب الفيفا: "اللاعب الدولي الفلسطيني المولود في أحدث ضجة كبيرة منذ انتقاله في يناير للأهلي، بتسجيله قرابة هدف في كل مباراة".

وأكمل: "تصدر وسام أبو علي بكل جدارة قائمة هدافي الدوري المصري"، حيث بات أول لاعب في تاريخ المسابقة يحقق لقب الهداف (18 هدفا) رغم انضمامه إليها في سوق الانتقالات الشتوية.

سفيان رحيمي

واختار الفيفا المغربي سفيان رحيمي لاعب العين الإماراتي بطل دوري أبطال آسيا، بعد نجاح أسد الأطلس في تسجيل 13 هدفاً قاد بها الزعيم للقب القاري للمرة الثانية في تاريخه.

وأشار الفيفا لتصدر رحيمي قائمة هدافي منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024، برصيد 8 أهداف في 6 مباريات.

محمد أوناجم

ثالث لاعب عربي اختاره الفيفا ضمن نجوم كأس العالم للأندية 2025 كان المغربي محمد أوناجم لاعب فريق الوداد المغربي.

وتحدث الفيفا عن لاعب الزمالك المصري السابق قائلاً: "أصبح هذا المهاجم النشيط والمراوغ، الذي يتحرك بشكل أساسي على الجانب الأيمن، معشوق الجماهير منذ انتقاله إلى فريق الدار البيضاء في عام 2022".

وعاد أوناجم إلى الوداد في 2022 بعد قضائه 3 سنوات مع الزمالك، أمضى الموسم الأخير فيها معاراً للأبيض والأحمر.

وسبق لأوناجم تحقيق دوري أبطال أفريقيا مع الوداد في 2017 لكنه خسر النهائي 3 مرات أعوام 2019 و2020 و2023.

وعلى مستوى بقية الأندية، اختار الفيفا برادلي باركولا من باريس سان جيرمان جيرمان الفرنسي، وكيليان مبابي من ريال مدريد وهاري كين من بايرن ميونخ وأنطوان غريزمان من أتلتيكو مدريد الإسباني وجوليان براندت من بروسيا دورتموند الألماني والنرويجي إيرلينغ هالاند من مانشستر سيتي الإنجليزي ودييجو كوستا من بورتو البرتغالي والتركي أوركون كوكو من بنفيكا البرتغالي وكريم كوناتي من ريد بول سالزبورج النمساوي.

وفي السياق ذاته، تواجد الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز من إنتر ميلان الإيطالي، وكول بالمر من الإنجليزي، والصربي دوسان فلاهوفيتش من الإيطالي.

وعلى مستوى قارة أمريكا الجنوبية، ظهر اسم جون أرياس من فلومينينزي البرازيلي، والكولومبي ميجويل بورخا من ريفر بليت الأرجنتيني، والأوروجواياني إدينسون كافاني من بوكا جونيورز الأرجنتيني واستيفاو من بالميراس البرازيلي، وبيدرو من فلامنجو.

وعلى مستوى اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى "كونكاكاف"، تواجد سيرجيو كاناليس من مونتيري المكسيكي، وجوردان موريس من سياتل ساوندرز ، وسالفادور رييس وسولمون روندون من ليون وباتشوكا المكسيكيين.

واختار الفيفا جو هيونوو من أولسان الكوري الجنوبي، وشوساكو نيشاكاوا من أوراوا ريد دايموندز الياباني، بالإضافة إلى سيمبا زواني من صن داونز الجنوب أفريقي، وليام جيليون من أوكلاند سيتي النيوزيلندي، والبرازيلي يان ساس من الترجي التونسي.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا