تكنولوجيا / التقنية بلا حدود

تستعد لدعم هواتف iPhone 17 Pro بالشرائح المميزة بدقة تصنيع 2 نانومتر العام المقبل

  • 1/2
  • 2/2

تستعد شركة للكشف عن الرقاقات المميزة بدقة تصنيع 2 نانومتر العام المقبل، بالتزامن مع إطلاق سلسلة هواتف iPhone 17، ولقد أكدت أحدث التقارير على أن الرقاقات المميزة بدقة تصنيع 2 نانومتر ستقتصر على هواتف iPhone 17 Pro فقط العام المقبل.

بدأت شركة TSMC في العمل على تطوير الجيل الجديد من شرائح المعالج التي ترتكز على عملية تصنيع بدقة 2 نانومتر، ومن المقرر أن تكون شركة ابل أولى الشركات التي تقدم هذه الفئة من الشرائح في هواتف الأيفون.

ولقد أكد التقرير الجديد على أن هذه الفئة من الرقاقات ستقدم للمرة الأولى في هواتف iPhone 17 Pro وiPhone 17 Pro Max.

ويوضح التقرير الذي جاء من تايوان أن شركة TSMC قدمت عرض للرقاقات الجديدة بالفعل، إلا أن الشركة تترقب دعم الموردين بالتكوينات اللازمة لتغليف الرقاقات إستعداداً لدفع الرقاقات في الهواتف الذكية.

ولقد بدأت الشركة في تجميع الشرائح المميزة بدقة تصنيع 2 نانومتر بالفعل في منشأة Baoshan الصناعية، ومن المقرر أن يبدأ الإنتاج التجريبي في الربع الثالث من 2024، على أن تكون شركة ابل وNvidia من أولى الشركات المستخدمة للرقاقات المميزة بالتقنية الجديدة.

المصدر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة التقنية بلا حدود ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من التقنية بلا حدود ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا