محافظات / اليوم السابع

إنشاء مواقف جديدة ومشاريع تنموية فى شمال سيناء.. التفاصيل

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

شمال سيناء - محمد حسين

الإثنين، 09 سبتمبر 2024 06:00 ص

تشهد مدينتا العريش والشيخ زويد في شمال سيناء تنفيذ مجموعة من المشاريع الحيوية التي تهدف إلى تحسين البنية التحتية وتوفير الخدمات الأساسية، وتتولى منطقة تعمير سيناء تنفيذ هذه المشاريع المهمة، والتي تشمل إنشاء مواقف جديدة في كلا المدينتين.

وأوضح المهندس ناجي إبراهيم محمد، مدير عام منطقة تعمير شمال سيناء، أن المشروع يشمل إنشاء موقف سيارات وسوق تجاري في الشيخ زويد، بالإضافة إلى تنفيذ مشروع مماثل في مدينة العريش.

وأفادت بيانات محافظة شمال سيناء أن جهاز تعمير سيناء، ممثلاً بمنطقة تعمير شمال سيناء، قد نفذ مجموعة واسعة من المشاريع التنموية والخدمية في المحافظة.

شملت هذه المشاريع إنشاء وتطوير مبنيين خدميين هما المركز التكنولوجي بديوان عام المحافظة ورفع كفاءة مقر منطقة تعمير شمال سيناء، فضلاً عن تطوير ورفع كفاءة مبنى المديرية المالية بالمحافظة.

في إطار تحسين البنية التحتية، تم إنشاء أربع دور مناسبات في الريد، السكاسكة، النجاح، والخربة، بالإضافة إلى خمس منافذ بيع لمنتجات التنمية المتكاملة في صدر الحيطان، الكونتيلا، الجفجافة، نخل، والحسنة. كما تم بناء دار مناسبات جديدة في الشوحط، قاطية، ونجيلة.

وفي مجال تطوير الموارد المائية، تم إنشاء بئرين أعماق في مزرعة الكونتيلا، وعشرين بئرًا سطحيًا، ورفع كفاءة وتطهير وتجهيز سبعة آبار في مناطق مختلفة.

تضمنت المشاريع أيضًا إنشاء تجمعات تنموية وزراعية في عدة مناطق، منها أم مفروث، طيبة التمد، أبو رصاصة، الكيلو 61، النوافعة، الدفيدف، طويل الحامض، النثيلة، الخفجة، وخشم الجاد.

شملت المشاريع تطوير أعمال الكهرباء والإنارة في عدة أحياء بمدينة العريش، مثل حي الصفا، عاطف السادات، غرب المدينة، وكرم أبو نجيلة، بالإضافة إلى تحسين الطرق الداخلية في وسط غرب المدينة، وسط الصفا، كرم أبو نجيلة، وعاطف السادات.

من المشاريع الجديدة التي بدأت هي إنشاء سوق جديد للأسماك بمساحة 3700 متر مربع، والذي يتضمن مبنى هيكلي من الخرسانة المسلحة يحتوي على محلات لتجار الجملة والقطاعي، مصنع لإعادة تدوير مخلفات الأسماك، مصنع للثلج، ثلاجات، وسوبر ماركت، بالإضافة إلى مرافق ترفيهية ومكاتب إدارية.

كما تم بناء وتشطيب 40 منزلًا بدويًا جديدًا في مناطق وسط سيناء وتسليمها للمستحقين، إلى جانب إنشاء 472 وحدة إسكان اجتماعي ورفع كفاءة 1245 وحدة إسكان تعاوني في حي المساعيد. وتم أيضًا إنشاء 852 وحدة إسكان تعاوني و70 وحدة إسكان بدوي.

وفي إطار تحسين الإنارة، تم إنارة الطريق الدولي من قرية الميدان حتى مدينة بئر العبد بطول 58 كم في الاتجاهين، وتركيب 29 محولًا في مركزي بئر العبد والشيخ زويد، بالإضافة إلى إنارة الطريق الدائري بمدينة العريش.

image_123650291 (19)

 

image_123650291 (18)
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا