عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

« للألمنيوم» تستقطب 67 مواطنة خلال عام

أعلنت شركة العالمية للألمنيوم، توظيف أكثر من 110 نساء في الشركة من بينهن 67 مواطنة خلال عام، منذ يوم المرأة الإماراتية في العام .
ويضم فريق الشركة أكثر من 550 امرأة في دولة الإمارات، وتشغل أكثر من 195 منهن وظائف في العمليات التشغيلية. وتهدف الشركة لزيادة نسبة النساء في المناصب الإشرافية إلى 25% بحلول العام 2025، مقارنة بحوالي 20% اليوم، وتتطلع إلى أن يصل إجمالي نسبة النساء في جميع المناصب إلى 15% بحلول العام 2026.
واحتفلت الإمارات العالمية للألمنيوم بيوم المرأة الإماراتية بإطلاق مبادرة «اكسري الحواجز» بهدف تعزيز التنوع بين الجنسين بالقطاع الصناعي وإلهام الموهوبات في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بمواصلة مسيرة النساء الرائدات في قطاع الصناعة.
وقال عبدالناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي للشركة: «قادت النساء العديد من المبادرات التي ساهمت في نمو الشركة وتعزيز مكانتها في القطاع الصناعي حيث أصبحت مصدر إلهام للعديد من الشابات.
وفي العام 2022، فتحت الشركة أبواب التدريب الوطنية بالوظائف التشغيلية أمام النساء للمرة الأولى، حيث بلغت نسبة النساء في العام الأول 20%.
كما وقعت على«مبادئ الأمم المتحدة لتمكين المرأة»، تأكيداً على التزامها بتعزيز التنوع بين الجنسين في جميع أعمالها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا