عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

المرأة الإماراتية.. إنجازات مستدامة وطموح عالمي

نظمت إدارة دائرة الثقافة بالمنطقة الشرقية، مكتب دبا الحصن، جلسة حوارية تحت عنوان «المرأة الإماراتية إنجازات مستدامة وطموح عالمي»، بالمركز الثقافي بدبا الحصن.
حضر الجلسة، أحمد بن يعروف النقبي رئيس المجلس البلدي بدبا الحصن، ومحمد صالح السويجي، مدير إدارة دائرة الثقافة بالمنطقة الشرقية، والدكتورة وفاء الغول، مسؤول مكتب دائرة الثقافة بدبا الحصن، وعدد من مديري الدوائر المحلية وأهالي المدينة.
واستضافت الجلسة التي أدارتها الإعلامية أماني الشحي من شبكة إذاعات شبكة أبوظبي للإعلام، الدكتورة موزة غباش، أمين عام جائزة شمسة بنت سهيل للنساء المبدعات، وصانع الأمل الإماراتي أحمد النزر الفلاسي.
وتناولت الجلسة عدة محاور تدور حول دعم القيادة الرشيدة للمرأة وتمكينها لتتبوأ مكانة استثنائية حتى بلغت الفضاء، كما ساهمت في تسطير إنجازات تاريخية في عدة مجالات كونها شريكاً استراتيجياً للرجل في التنمية المستدامة حتى باتت تشكل نموذجاً يحتذى به في مختلف المحافل.
وأشادت موزة غباش بالدور الكبير لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم » في دعم المرأة منذ تأسيس الاتحاد وحتى يومنا هذا، حيث أطلقت سموها عدة استراتيجيات ومواثيق عمل ومبادرات ساهمت في تعزيز مكانة المرأة.
فيما أشاد أحمد الفلاسي، بالإنجازات التي سطرتها المرأة الإماراتية قائلاً: «نراها جنباً إلى جنب في مناطق الصراع تساهم في رسم البسمة على وجوه المنكوبين سواء كانت طبيبة أو ممرضة أو مسعفة أو عسكرية».
كما تم تكريم النساء الرائدات من أهالي مدينة دبا الحصن في مختلف الاختصاصات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا