عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

بلدية مدينة أبوظبي تبرز دور المرأة في التقدم المجتمعي

أبوظبي: «الخليج»
نظمت بلدية مدينة أبوظبي، من خلال مركز التواجد البلدي بمدينة خليفة، ملتقى احتفالياً بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، بالتعاون مع «شركة ميرال».
واستهدف الملتقى إبراز دور المرأة الإماراتية في التنمية والتقدم المجتمعي، والمشاركة في الحياة الاجتماعية والاقتصادية، ومختلف جوانب الحياة، وتعزيز الوعي بدورها في الحفاظ على التراث والهوية الثقافية الإماراتية، وتفعيل دورها في دعم القيم الإنسانية والاجتماعية.
وتضمنت أجندة الملتقى العديد من المحاور منها: استعراض إنجازات المرأة الإماراتية عبر مسيرة التنمية والنهضة الشاملة التي عاشتها منذ التأسيس، مروراً بمرحلة التمكين والتطور، وصولاً إلى الرؤية الاستشرافية لدور المرأة في بناء ملامح المستقبل.
كما تناول الملتقى الدور الإيجابي للمرأة الإماراتية في بناء المجتمع، وتأسيسه على القيم العليا، وترسيخ الأسرة المتماسكة كونها صانعة الأجيال، ومؤسسة النسيج المجتمعي المتماسك، والقائم على القيم والعادات الأصيلة.
كما تطرق الملتقى إلى محور الدعم الحكومي للمرأة الإماراتية، والعمل على تمكينها لتسلم المهام المختلفة، وإتاحة الفرصة الكاملة أمامها للمهام القيادية والإبداعية التي كان لها الأثر الكبير في نمو وتطور كافة القطاعات.
واختتم الملتقى بكلمة أكدت أهمية مواصلة الجهود الهادفة إلى تعزيز دور المرأة ومشاركتها في بناء صروح الوطن والارتقاء بجودة الحياة، والحرص على إتاحة الفرص المتكافئة أمام السيدات للقيام بواجباتهن، وأدوارهن الريادية في النهضة الشاملة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا