الارشيف / العاب / IGN

الرئيسة التنفيذين لشركة Xbox تقول أن Call of Duty 2024 ستصدر مباشرة عبر Game Pass

أشارت رئيسة Xbox سارة بوند إلى أن Microsoft ستطلق لعبة Call of Duty لعام 2024 مباشرة عبر Game Pass.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، ذكرت The Verge أن Microsoft لا زالت تناقش ما إذا كانت ستطلق لعبة Call of Duty لهذا العام )والتي يُقال إنها لعبة Black Ops تدور أحداثها في حرب الخليج) منذ اليوم الأول على خدمة الاشتراك الخاصة بها. يزعم نفس التقرير أن Microsoft تفكر في رفع أسعار Game Pass أيضاً.

واجهت Microsoft أسئلة صعبة حول التأثير المحتمل لـ Game Pass، خاصة على الألعاب التي يتم إطلاقها من اليوم الأول عبر الخدمة. في حين أصر المسؤولون التنفيذيون في Xbox على إمكانية تعزيز المبيعات من خلال وجود اللعبة على Game Pass، إلا أن بعض الناشرين ما زالوا غير مقتنعين. فعلى عكس Microsoft، لا تقوم شركة Sony المنافسة بإصدار حصرياتها الجديدة مباشرة في خدمة الاشتراك الخاصة بها.

لكن سلسلة Call of Duty بطبيعة الحال أمر آخر تماماً. بعد أن أنفقت 69 مليار دولار على Activision Blizzard، يقال إن أعمال الألعاب في Microsoft تخضع لتدقيق مالي متزايد. يعد هذا أحد العوامل المذكورة في التقارير المحيطة بقرار Microsoft المفاجئ بإغلاق Tango Gameworks مطور Hi-Fi Rush واستوديو Arkane Austin مطور Redfall.

هل ستخاطر Microsoft بالتأثير سلباً على مبيعات Call of Duty من خلال إطلاق اللعبة في اليوم الأول على Game Pass، أو المخاطرة بإزعاج مشتركي Game Pass من خلال عدم القيام بذلك؟ ، اقترحت رئيسة Xbox سارة بوند بقوة أن Microsoft قررت إطلاق Call of Duty 2024 مباشرة عبر خدمة الاشتراك الخاصة بها. وفي حين أنها لم تذكر تحديداً اسم Call of Duty، قالت بوند أن جميع ألعاب Xbox ستصدر في اليوم الأول على Game Pass.

قالت بوند: "نحن نعلم أن مستخدمينا الأساسيين يحبون Game Pass. إن Game Pass هي خدمة اشتراك ألعاب. يمكنك الحصول على مجموعة كاملة من الألعاب، ولكن الأهم من ذلك هو أنك تحصل على كل واحدة من ألعابنا التي نبنيها من اليوم الأول في Game Pass، وقد ارتفعت جودة تلك الألعاب واتسع نطاقها بمرور الوقت. ستشاهد المزيد من الألعاب الكبيرة تدخل إلى Game Pass في وقت لاحق من هذا العام".

ثم سُئلت بوند عما إذا كان هذا يشمل ألعاب Activision فأجابت: "عبر القائمة بأكملها. سترون بعض الأشياء المذهلة للغاية. والحفاظ على ذلك كشيء مميز للاعبي Xbox هو أمر أساسي بالنسبة لنا".

هذه علامة واضحة على أن Call of Duty 2024 هي عنوان Game Pass من اليوم الأول، ولكن بالطبع سيتم إطلاقها أيضاً عبر Xbox وPlayStation والكمبيوتر كلعبة يمكن شراؤها بالكامل أيضاً.

مع فشل أعداد المشتركين في Game Pass في النمو بشكل ملموس، تتعرض Microsoft لضغوط لجذب عملاء جدد، ولا شك أن إضافة لعبة Call of Duty رئيسية عند الإطلاق سيساعد في ذلك. لكن Microsoft تتعرض أيضاً لضغوط متزايدة لعكس حظوظها في الألعاب وسط انهيار مبيعات الكونسول وزيادة تكاليف التطوير. ومن المؤكد أن بيع ألعاب الفيديو، وخاصة تلك بالسعر الكامل، سيساعد في ذلك.

من المقرر أن تعقد Microsoft فعالية Xbox في يونيو، حيث ستكشف عن Call of Duty لهذا العام.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا