العاب / سعودي جيمر

سبنسر ينتقد تصرفات سوني “الطفولية” بحصر بعض محتوى Call of Duty

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

في أعقاب استحواذ مايكروسوفت على Activision Blizzard بقيمة 69 مليار دولار، حرص كبار المسؤولين في Microsoft على التعبير عن عدم إعجابهم بصفقات Sony مع عنوان Call of Duty. فكما تعلمون يعود هذا التعاون إلى  2015 حيث أطلقت أكتيفيجن حملة دعائية بالتعاون مع سوني بدأت مع Black Ops 3 والتي نجم عنها طرح محتوى حصري من اللعبة على PS4.

في حديثه مع IGN، انتقد فل سبنسر ضمناً تلك التصرفات وقال أنه يريد أن يمنح اللاعبين الخيار في ”كيفية لعب ألعابك“ وأن شركته لن تقوم ”بأشياء قذرة على المنصة“. وأشار إلى أن حصر المحتويات الخاصة بـCall of Duty على منصة ما من خلال عقود تجارية ودعائية، تقضي بأن لا يلعب محتوى محدد سوى ملاك المنصة.

شراء اللعبة من عدمه هو خيار اللاعب، ونحن لن نقوم أبدًا بالأفعال الطفولية التي تطالب اللاعبين بشراء المنصة ليتمكنوا من الوصول لمحتوى محدد.

ias

نحن لا نقول للاعب عليك أن تشترك لتلعب.  إذا أردت أن تشتري اللعبة، فهذا يصب في صالحنا وصالح المطور، وإذا أردت أن تشترك في الخدمة وتلعبها من خلالها فهذا أيضًا شيء يفيدنا. أنا أريد إعطائك فرصة حول كيفية لعب اللعبة.

وعلى الرغم من أنه لم يذكر PlayStation بشكل صريح في تلك المقابلة، إلا أنه أدلى بتعليقات لاذعة في بداية عرض Xbox Showcase، حيث قال ”لقد مرت 10 سنوات منذ أن كانت Call of Duty في عرضنا [و] لقد مرت فترة أطول منذ أن حصل جميع لاعبي Call of Duty على نفس اللعبة في نفس الوقت“ – وهو انتقاد واضح لصفقة تسويق Sony مع السلسلة، والتي تضمنت تاريخياً ”محتويات ومزايا حصرية لمنصة بلايستيشن“ مثل الأوضاع وخرائط ووصول للبيتا قبل أي منصة أخرى.

تصريحات سبنسر تلك استفزت شون لايدن، المدير التنفيذي السابق في PlayStation الذي شغل عددًا من المناصب في إمبراطورية ألعاب سوني. ورداً على هذه التصريحات، استخدم صورة GIF تستخدم عادةً للتهكم والسخرية من تصريح ما.

ولم يكتفي الرجل بهذا الأمر بل قام أيضاً بـ ”الإعجاب“ بعدد من التعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي المهاجمة لتصريحات سبنسر من بينها تعليق يقول: ”قذر جداً مثل شراء ناشرين بمليارات الدولارات لمحاولة السيطرة أكثر على الصناعة“.

هذا وكان فل سبنسر قد اعلن بشكل صريح: سترون المزيد من ألعابنا على منصات أخرى.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا