العاب / سعودي جيمر

قطاع ألعاب Microsoft بات يشمل 500 مليون مستخدم نشط شهرياً

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

صدر اليوم تقرير Microsoft المالي الذي كشف عن ارتفاع في إيرادات الألعاب بقسم Xbox بنسبة 44% والفضل لأكتيفجن، وتضمن هذا التقرير كذلك معلومة مثيرة للاهتمام وهي أن ذراع الألعاب في الشركة لديه ”أكثر من 500 مليون مستخدم نشط شهريًا“ (MAU) عبر جميع المنصات والأجهزة المنضوية تحت هذه المظلة. وذكرت الشركة الأمريكية أيضًا أن ”خط إنتاج محتوى الألعاب“ لم يكن ”أقوى من أي وقت مضى“.

تأتي هذه الأخبار في الوقت الذي كشفت فيه مايكروسوفت عن انخفاض مبيعات الأجهزة بنسبة تزيد عن 40% على أساس سنوي، ولكن مع ارتفاع في مبيعات الألعاب. في التحديث المالي الذي نشرته مايكروسوفت، تم توضيح أن الشركة قد شهدت نموًا في الإيرادات في الربع الرابع من السنة المالية 24، وأن إيرادات ”محتوى Xbox والخدمات“ كانت محركًا كبيرًا لذلك، حيث ارتفع القطاع بنسبة هائلة بلغت 61%.

ias

كما أشار ساتيا ناديلا إلى أن Fallout كان ثاني أكثر المسلسلات مشاهدةً على Amazon Prime على الإطلاق، وأن نجاح المسلسل التلفزيوني زاد ”ساعات اللعب على Game Pass“ لألعاب السلسلة خمسة أضعاف على أساس ربع سنوي.

أوضحت المديرة المالية لشركة مايكروسوفت، إيمي هود، أن إيرادات الأجهزة ”ستنخفض مرة أخرى“، ولكن هذه الخسارة تقابلها نتائج إيجابية تحققت من خلال الاستحواذ على Activision Blizzard، والتي لا تزال تؤتي ثمارها لمايكروسوفت.

في قسم الأسئلة والأجوبة في المكالمة المالية، كان هناك استفسار واحد فقط موجه للألعاب القادمة، وقد أجاب عنه ناديلا، حيث أدلى بتعليقات رئيسية حول تنويع محفظة مايكروسوفت:

مكتبة أكتيفجن، تأتي بعناوين رائعة بالنسبة لنا لتغطية كل من الكمبيوتر الشخصي والمنصات، ثم، بالطبع، عناوين لتقديم نسخ للأجهزة المحمولة، والتي لم تكن لدينا من قبل. نشعر الآن بأننا نملك المحتوى والقدرة على الوصول إلى جميع المنصات التقليدية عالية النطاق التي يلعب فيها الناس الألعاب، وهي المنصة والكمبيوتر الشخصي والمحمول. ولكننا متحمسون أيضًا بشأن المنصات الجديدة.

بالحديث عن تلك المنصات الجديدة علمنا أمس أن إطلاق الصفحة الرسمية لمتجر Xbox Mobile على الإنترنت مع اقتراب الإصدار.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا