العاب / سعودي جيمر

أفضل 25 لعبة PS1 على الإطلاق – الجزء الأول

  • 1/11
  • 2/11
  • 3/11
  • 4/11
  • 5/11
  • 6/11
  • 7/11
  • 8/11
  • 9/11
  • 10/11
  • 11/11

دعنا نرجع سنوات إلى الوراء لنلقي نظرة على أفضل ألعاب بلايستيشن 1.

1. Metal Gear Solid

ماذا يمكن أن نقول عن كلاسيكيات Konami؟ قلة من ألعاب PlayStation تحتوي على بيئات ثلاثية الأبعاد مذهلة، أو طموح سينمائي مثل هذا. تدين العديد من الألعاب بفضل كبير لرؤية Metal Gear Solid البسيطة لكن الفعالة للتخفي. لكن ما يظل عالقًا في أذهاننا بعد كل هذه السنوات هو مدى ابتكار اللعبة. سواء كان الأمر يتعلق بإخفاء المعلومات الحيوية على حزمة اللعبة الفعلية أو إعطائك بعض الصلصة لتزييف إصابة، ناهيك عن معركة الزعيم مع Psycho Mantis، كان لدى Metal Gear Solid الكثير من الأفكار الخارجة عن المألوف، وكافأت اللاعبين على تبنيها أيضًا.

ias

2. Castlevania: Symphony Of The Night

في وقت كان فيه العالم مهووسًا بالانتقال إلى الرسومات الثلاثية الأبعاد، كان هذا العمل الفني ثنائي الأبعاد تذكيرًا في الوقت المناسب بأن مطاردة الاتجاهات الرسومية لم تكن بديلًا عن تصميم اللعبة الرائع. تخلصت اللعبة من التقدم الخطي في ألعاب Castlevania السابقة، وبدلًا من ذلك سمحت لك باستكشاف قلعة شاسعة تفتح تدريجيًا مع اكتساب Alucard قدرات جديدة. تم دمج عناصر تقمص الأدوار بشكل جيد، وظهرت الرسومات بشكل جميل والموسيقى التصويرية رائعة حقًا أيضًا. لفهم تأثير هذه اللعبة، فكر فقط في هذا، هذه اللعبة مسؤولة عن 50% من تسمية نوع “Metroidvania” لألعاب المنصات الاستكشافية.

3. Final Fantasy 7

من السهل جدًا الحديث عن قيمة إنتاج Final Fantasy 7، وهي تستحق الاعتراف. كانت تحتوي على خلفيات مذهلة مسبقة التقديم، ورسوم متحركة واقعية للتعاويذ، وموسيقى تصويرية تُعد من بين الأفضل على الإطلاق. لكن حكاية كلاود وسيفيروث ومصير الكوكب هي قصة ملحمية، وغالبًا ما يتم تجاهلها لاحتوائها على بعض الدفء الحقيقي. لكل لحظة درامية، سترى شيئًا مثل شكوى الفريق بشأن السلالم التي لا تنتهي، أو مشهد مع التوركس، أو حتى رؤية لعالم مجنون يسترخي على الشاطئ، مما يجعل من السهل الاستثمار في محنتهم.

4. Resident Evil 2

Resident Evil 2 بالنسبة إلى Resident Evil مثلما كانت Aliens بالنسبة إلى Alien. لا تصدقنا؟ فكر في التوتر في اللعبة الأولى، وكيف كان يتصاعد إلى ذلك اللقاء الأول مع الزومبي. تحتوي Resident Evil 2 على أكثر من ذلك في البداية، مما يجعلها تتميز كتكملة أكبر ميزانية وأكثر حركة. لكن عندما تأخذ ليون وكلير عبر مدينة راكون، لا تزال هناك الكثير من اللحظات المخيفة، مثل كابوس متجر الأسلحة والرؤية الأولى السريعة للـ Licker. بالإضافة إلى ذلك، يعني تصميم اللعبة المبتكر أن مسارك الأول قد يؤثر حتى على المرة الثانية التي تعيد فيها خوض أحداث العنوان.

5. Tony Hawk’s Pro Skater 2

كانت لعبة Tony Hawk’s Pro Skater 2 الأصلية نجاحًا غير متوقع بفضل نهجها الفريد المستوحى من ألعاب المنصات تجاه الرياضات القصوى، وكانت التوقعات عالية للجزء الثاني. تفوقت Neversoft على نفسها، حيث أنشأت مراحل كلاسيكية لا تزال من بين أفضل المراحل التي قدمتها السلسلة على الإطلاق، وملأتها بضعف الأهداف، وإذا شعرت بالملل، يمكنك فقط إنشاء حديقتك الخاصة. هيا، ارفع صوت When Worlds Collide واشعر بذاكرة العضلات تعود.


6. Tekken 3

كانت سلسلة Tekken هي السلسلة الرئيسية للقتال ثلاثي الأبعاد على جهاز التحكم المنزلي Sony منذ لحظة وصولها، وكان الجزء الثالث بسهولة قمة إنجازات Namco مع السلسلة في ذلك العصر. تم تحسين الحركة القتالية الأساسية، مع رسوم متحركة تتدفق بشكل طبيعي أكثر إلى بعضها البعض، وكانت الرسومات أفضل بفضل وضع الدقة العالية والنماذج الواضحة للشخصيات. لم يكن ذلك كل شيء، حيث كانت Tekken 3 مليئة بالأشياء التي يمكن فعلها. كان هناك الكثير من الأشياء القابلة للفتح من شخصيات غريبة مثل Gon إلى أوضاع غريبة مثل Tekken Ball، بالإضافة إلى لعبة Tekken Force المصغرة.

7. Crash Bandicoot: Warped

باعتبارها التميمة غير الرسمية لـ PlayStation، كنت تعرف بالتأكيد أن البانديكوت المجنون سيظهر هنا. أصبحت الألعاب الأولى مشهورة بجودة منصاتها العالية، عبر مراحل ثلاثية الأبعاد تتحرك نحو بالإضافة إلى مناطق 2.5D التقليدية. بدلاً من محاولة إعادة اختراع العجلة، يضيف هذا الجزء الثالث الكثير من الأشياء الإضافية للقيام بها. تقدم اللعبة رحلات بالدراجة النارية، وأقسام تزلج، ومغامرات تحت الماء، وأكثر من ذلك، مع نفس العرض الممتاز الذي تتوقعه. وهو أمر رائع للمبتدئين، ولا يزال التحدي موجودًا للمخضرمين، مع بعض التجارب الزمنية الصعبة حقًا للوصول إلى 100% من الاكتمال.

8. Gran Turismo 2

في أواخر التسعينيات، كان من الصعب تصور كيف يمكن لـ Polyphony Digital تحسين Gran Turismo الأصلية. كانت اللعبة أكبر وأشمل لعبة سباق متاحة ليس فقط على PlayStation، بل على أي جهاز ألعاب منزلي، وقد أحبتها الجماهير. الحل البسيط كان بوجود المزيد من كل شيء، السباقات المذهلة والرسوم المميزة، قدمت Gran Turismo 2 المزيد من السيارات والمزيد من المسارات لسباقها، بما في ذلك المسارات الجديدة للراليات، مما أدخل المنافسات خارج الطريق إلى السلسلة.

لاعب متمرس، أعشق ألعاب القصة، ولا أجد حرجًا في قول أنني أحب ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول أيضًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا