العاب / سعودي جيمر

رئيس مايكروسوفت المالي يستهدف جعل Xbox علامة تجارية تعتمد على الاشتراكات

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

شهد قسم Xbox تغييرات جذرية في السنوات الأخيرة، تارة تتحدث التسريبات عن نية مايكروسوفت الخروج من صناعة الألعاب بالكامل، وتارة أخرى يتم الحديث عن توقف تطوير منصات الألعاب والتركيز على الخدمات، ومع التقارير التي تشير لإطلاق أجهزة ألعاب الجيل التالي في عام 2026، شاركت المديرة المالية لشركة مايكروسوفت رؤيتها الخاصة للمستقبل. والتي تهدف لتحويل Xbox ​​إلى عمل تجاري قائم على خدمات الاشتراك.

وفقًا لما تم نشره عبر gamesradar، سُئلت إيمي هود، المديرة المالية لشركة مايكروسوفت، في مكالمة حديثة مع المستثمرين، عما ينبغي للمستثمرين أن يفكروا فيه بشأن نمو شركة مايكروسوفت في مجال الألعاب، وقالت إيمي إن الهدف الحقيقي هو تقديم المزيد من المحتوى للمستخدمين في المزيد من الأماكن.

لا شك ان هذا التصريح مرتبط بإيرادات الألعاب لشركة ميكروسوفت، وفقًا للتقارير الأخيرة، ارتفعت إيرادات الألعاب بنسبة 44% مقارنة بالعام الماضي، وارتفعت إيرادات محتوى Xbox وخدمات الاشتراك بنسبة مذهلة بلغت 67%.


على الجانب الآخر، انخفضت إيرادات الأجهزة بنسبة 42%، وهذا يوضح بالضبط أين تكمن أولويات مايكروسوفت، وقد أوضحت إيمي هود أن مايكروسوفت تريد من Xbox التركيز بشكل أكبر على خدمات الاشتراك الخاصة بها.

ماذا يعني هذا؟ يعني أن تركيز الشركة سينصب في المقام الأول على خدمة Game Pass ومحتواها، لذا قد نرى المزيد من ألعاب اليوم الأول، والمزيد من فئات الاشتراك الجديدة، ومن المحتمل أيضًا إطلاق المزيد من حصريات Xbox على أجهزة منافسة.

ias

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة ، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا