العاب / سعودي جيمر

Lightspeed L.A أول استوديو كبير يضمن حقوق الموظفين من تهديد الذكاء الاصطناعي

  • 1/2
  • 2/2

مع تزايد المخاوف من الذكاء الاصطناعي هذه الأيام بالنسبة للعاملين في مجال صناعة ألعاب الفيديو، لاسيما الموظفين الذي يخسرون وظائفهم بشكلٍ مفاجئ، وحديث بعض المطورين عن ازدياد الاعتماد عليه في المستقبل، تحتاج فرق التطوير اليوم لشيءٍ يضمن لهم وظائفهم ويطمئن قلوبهم ويجعلهم يتشجعون لتقديم أقصى درجات العمل والإبداع.

ولحسن الحظ يبدو أن هناك استوديو كبير يعتبر أول من أقدم على مثل هذه الخطوة البارزة، وهو استوديو Lightspeed L.A الذي قَبِل باتفاقية “SAG-AFTRA”، التي تضمن حقوق ممثلي ألعاب الفيديو والمؤدين الصوتيين، وتؤكد بأنه عملهم لن يتعرض للتهديد من قبل تأثير أو دور الذكاء الاصطناعي في مجال صناعة ألعاب الفيديو.

ias

حيث أعلن استوديو Lightspeed LA في بيان نُشر على موقع SAG-AFTRA الإلكتروني عن التزامه بشروط الاتفاقية المذكورة، وبأنه لم يتردد للحظة في النظر بأي وسيلة تضمن حماية الفنانين والممثلين المعنيين في الصناعة الذين تتركز عليهم هذه الاتفاقية.

مع العِلم بأن هذه الاتفاقية سارية على المشروع الحالي للاستوديو والمشاريع التي سيعمل عليها مستقبلاً كذلك، وبهذا الإجراء الفريد والاستثنائي ضاعف الاستوديو جهوده في حماية حقوق موظفيه ضد الذكاء الاصطناعي في المستقبل المنظور، ويأمل الكثيرون من العاملين في الصناعة أن تحذو المزيد من الاستوديوهات حذوه في ضمان حقوقهم المستقبلية في زمنٍ تتزايد فيه المخاوف من فقدان العمل بشكلٍ مفاجئ.

ولاشك بأن فريق تطوير Lightspeed L.A أصبح قادرًا على العمل على لعبة Last Sentinel بكل طمأنينة وثقة، وإخراج كل ما في جعبتهم من أفكارٍ إبداعية ترتقي لتطلعات الجمهور الذي يترقبها.

كاتب

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا