العاب / IGN

الإنترنت يتفاعل مع سعر Pro البالغ 700 دولار بصدمة

تم الكشف رسميًا عن PlayStation 5 Pro خلال عرض تقديمي استضافه مارك سيرني قبل قليل. وبينما يتميز بمجموعة من التحسينات، بما في ذلك دعم ترقية الذكاء الاصطناعي واللعب في وضع الجودة بمعدلات إطارات أعلى بكثير، فقد سارع المعجبون إلى مناقشة نقطة سعره البالغة 700 دولار.

بعد عرض سيرني، ركزت معظم التعليقات على سعر Pro. لاحظ الكثيرون على الفور أنه لا يفتقر إلى محرك أقراص فحسب، بل إن الحامل الرأسي يُباع بشكل منفصل. مع الحامل الرأسي ومحرك الأقراص، يزيد سعر PS5 Pro عن 800 دولار.

"700 دولار مقابل عدم وجود محرك أقراص أمر جنوني. لن أدفع ما يقرب من 800 دولار للعب على منصة بمحرك أقراص. قد يكون 700 دولار مقابل مادي مقبولًا، لكن الرقمي فقط بهذا السعر أمر سخيف"، هذا ما جاء في أحد أبرز التعليقات على Reddit.

— teraflare (@xloadingscreen) https://twitter.com/xloadingscreen/status/1833523777252041191?ref_src=twsrc%5Etfw

كما أبدى المعجبون آراءهم على موقع IGN X/Twitter، حيث تذكر البعض عندما صدمت شركة Sony العالم بتسعير جهاز PlayStation 3 بـ 600 دولار في منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. وفي استطلاع رأي على موقع IGN X/Twitter سألنا المعجبين عما إذا كانوا يخططون لشراء PS5 Pro، أجاب أكثر من 80 بالمائة من المتابعين بالنفي.

في تحليله للسعر بعد الإعلان، نشر المحلل Piers Harding-Rolls مخططًا يقارن بين أجيال PS4 وPS5 حيث وصف PS5 النحيف بأنه "أعلى بنسبة 40-50 بالمائة من PS5 النحيف". يمكنك رؤية المخطط أعلاه.

على Bluesky، تساءل المحلل Mat Piscatella عما يعنيه هذا بالنسبة لـ PS6. "بدأت لدي المزيد من الشكوك حول إطلاق PS6 بنموذج يتضمن محرك أقراص. لكن هذا موضوع لوقت لاحق كما أعتقد."

في غضون ذلك، دفع سعر PS5 Pro عددًا قليلاً على الأقل من المعجبين إلى تقييم جيل PS5 حتى الآن، حيث أشار أحدهم إلى مدى شيوع إصدار الألعاب على PS4 و PS4 Pro.

كتب أحد المعجبين: "إنه لأمر محزن للغاية بالنسبة لحالة هذا الجيل عندما يكون حوالي 90٪ من الألعاب التي عرضوها قابلة للعب على الجيل الماضي أيضًا".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا