العاب / سعودي جيمر

رئيس Blizzard السابق: Pro مجرد ترقية بسعر 350$!

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

في خضم الجدالات والنقاشات الغاضبة حول Pro يبدو أنه لدى رئيس Blizzard السابق مايك يبارا بعض الآراء الخاصة والمثيرة حول سعر PS5 Pro الذي تم الكشف عنه أمس والذي يبلغ 700 دولار.

نعم، جهاز PS5 Pro يساوي سبعمائة دولار أمريكي، ومقابل هذا السعر الكبير ستحصل على وحدة معالجة رسومات أقوى وأكبر بكثير مع قدرة عرض أسرع بنسبة 45% وتتبع أشعة محسّن بشكل كبير. هناك أيضًا تقنية PlayStation Spectral Super Resolution (أو PSSR) الجديدة، والتي توفر ترقية مدعومة بالذكاء الاصطناعي للحصول على صورة أكثر وضوحًا من خلال التعلم الآلي.

ias

بالطبع 700 دولار هو مبلغ كبير من المال لتدفعه لقاء جهاز منزلي، خاصةً في هذه الأوقات المضطربة اقتصاديًا. في تغريدة على تويتر، قال يبارا أن هناك طريقة ”للتفكير في هذا الأمر بشكل مختلف قليلاً“، فهو يعتقد أن المنصة الجديدة تستهدف ”المستخدمين الحاليين الذين يقومون بالترقية“ وأن نموذج سوني يأخذ في الاعتبار قيم المقايضة وإعادة البيع الحالية لخفض حاجز الدخول.

قال يبارا:

”النموذج هو: يمكن لمالكي PS5 الحاليين استبدال PS5 في أماكن مثل مقابل 350 دولارًا، وتطبيق ذلك على نقطة السعر 699 دولارًا، وهذا يعني أن تكلفة الترقية تبلغ 350 دولارًا“. ”على الرغم من أنها لا تزال غير سهلة، إلا أنها أسهل بكثير بالنسبة للبعض. هذا هو النموذج الأساسي الذي يستخدمونه. لن يكون مناسبًا للجميع، ولكن هذا كله جزء من خطة الانتقال إلى السوق الأكبر.“

تجدر الإشارة إلى أن جهاز PS5 Pro، بعد تعديله لمراعاة التضخم، أقل تكلفة من جهاز PS3 الأصلي عندما تم إصداره مقابل 600 دولار في عام 2006. ولكن بخلاف هذا المثال الوحيد، فبلايستيشن 5 برو هو ثاني أغلى جهاز PlayStation على الإطلاق، حتى عند تعديله حسب التضخم.

في رده على تغريدته الأصلية، أشار يبارا إلى أنه ”لا أحد مضطر لشراء“ المنصة الجديدة ولكن بالنسبة للأشخاص الذين يستطيعون تحمل تكلفة الرفاهية، ”من الجيد أن تقول أن لديك أسرع وأقوى منصة في السوق.“

واختتم يبارا حديثه قائلاً:

”بالنسبة للكثيرين، جهاز PS5 الحالي جيد ويجب أن يكون الناس سعداء به. مثله مثل سيريس اس، لا بأس به. فالبعض لا يحتاج إلى سيريس اكس. أفهم أنه من الصعب على المطورين دعم كل هذه الإمكانيات المختلفة للذكاء الاصطناعي، ولكن هذا هو الحال“.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا