عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

رئيس الترفيه: كرم السعوديين أخّر وصول "طائرات البوليفارد" عدة أيام

تم النشر في: 

15 سبتمبر 2024, 3:19 مساءً

أكد رئيس هيئة الترفيه تركي آل الشيخ، أن كرم السعوديين المعتاد أدى لتأخير وصول طائرات البوليفارد عن موعدها المحدد، حيث كل محافظة وقرية تمر بها القافلة يلزمهم أصحابها على تناول الوجبة الحالية سواء غداء أو عشاء.

بدوره أكد لـ"سبق" الشيخ قعيد بن جمل بن مجهول صاحب قرية المجهولية وأحد كبار محافظة عفيف، أن إكرام الضيف عادة أصيلة عند سكان الجزيرة العربية، ويتنافس فيها كل مقتدر وحتى المعسر، لأنها غريزة تسلسلت من أجداده وهو بدوره يورثها لمن بعده.

ومن العادات في المملكة عامة ونجد خاصة، أن عابر السبيل إذا حل بدارهم أو جوارها وجب عليهم دعوته وإكرامه بغض النظر عن جنسه وجنسيته، ولنا شواهد كثيرة في أنحاء المملكة حين يلجأ بعض الرحالة وبعضهم نساء للقرى المأهولة ليستأنسوا بأهلها ويأمنوا، حيث يتفاجأون بأصحاب المكان يطرقون عليهم مركباتهم ويصطحبونهم لمنازلهم ويكرمونهم، ويقدمون لهم المأوى والسكن دون مقابل.

يذكر أن قافلة طائرات البوليفارد حطت رحالها أول أمس في قرية المجهولية شرق عفيف، وقدم لهم صاحب القرية وأبناؤه واجب الضيافة وأقيمت لهم مناسبة عشاء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا