عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

جازان.. "طبابة العارضة" تقدم خدماتها لـ2347 مستفيدًا في قمم الجبال

تم النشر في: 

16 سبتمبر 2024, 5:42 صباحاً

قدّمت طبابة العارضة بتجمع جازان الصحي، خدماتها لـ2347 مستفيدًا في المناطق الجبلية الشاهقة ذات التضاريس الوعرة، خلال العام الحالي 2024.

وأوضح تجمع جازان الصحي، أن فِرَق الطبابة المتنقلة، تلعب دورًا فاعلًا في تقديم الخدمات الصحية؛ حيث تمثل هذه المبادرة خطوة هامة نحو تحقيق العدالة الصحية والوصول إلى الفئات الأكثر حاجة في المناطق النائية.

وأضاف أن الفِرَق الطبية تبذل جهودًا كبيرة في تقديم خدمات تشخيصية وعلاجية، بالإضافة إلى التوعية الصحية لتعزيز الوعي الصحي لدى المجتمع، ومن أهم هذه الخدمات تقديم الفحوصات الشاملة والتطعيمات ورعاية الأمومة والطفولة وتوعية المجتمع حول أهمية الصحة العامة وطرق من الأمراض والتنسيق مع المستشفيات والمراكز الصحية لتقديم الرعاية اللازمة للمرضى، وتقديم خدمات صحية للمرضى الذين يحتاجون للرعاية في منازلهم، وتوفير الدعم النفسي والعلاج للأشخاص الذين يعانون من مشاكل نفسية وتنظيم حملات للتطعيم والفحص المبكر للأمراض، وتقديم الدعم والرعاية لمرضى الأمراض المزمنة مثل السكري وضغط الدم.

ويأتي ذلك امتدادًا لرؤية المملكة 2030 لتطوير الخدمات الصحية وتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين لتوفير أفضل الخدمات لجميع أفراد المجتمع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا