عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

الأقوى منذ 75 عامًا.. ما فعله إعصار بيبينكا في شنغهاي

تم النشر في: 

16 سبتمبر 2024, 9:32 صباحاً

وصل الإعصار بيبينكا إلى شنغهاي، صباح اليوم الاثنين، بوصفه عاصفة من الفئة الأولى؛ وهو أقوى إعصار استوائي يضرب المركز المالي الصيني، بشكل مباشر، منذ أكثر من سبعة عقود.

وحسب وكالة "فرانس برس"، ذكرت وسائل إعلام رسمية، أن الإعصار بيبينكا المصحوب برياح بلغت سرعتها القصوى 151 كيلومترًا في الساعة بالقرب من مركزه؛ وصل إلى المدينة التي يبلغ عدد سكانها نحو 25 مليون نسمة، نحو الساعة 7:30 صباحًا، وهو أقوى عاصفة تضرب شنغهاي منذ الإعصار جلوريا في عام 1949.

ونادرًا ما تتعرض شنغهاي لاجتياح مباشر من الأعاصير القوية التي تضرب اليابسة عادة في جنوب . وضرب الإعصار ياجي، وهو عاصفة مدمرة من الفئة الرابعة، إقليم هاينان الجنوبي، الأسبوع الماضي.

وجرى إلغاء مئات الرحلات الجوية من مطاري المدينة، منذ أمس الأحد، كما أوقفت محطة سكك حديد شنغهاي بعض خدمات السكك الحديدية.

تأتي هذه الاضطرابات في الوقت الذي تحتفل فيه الصين بعطلة عيد منتصف الخريف، التي تستمر ثلاثة أيام.

وأغلقت المنتجعات في شنغهاي، على نحو مؤقت؛ بما في ذلك منتجع شنغهاي ديزني، ومنتزه جينجيانغ الترفيهي، ومنتزه شنغهاي للحيوانات البرية، كما جرى وقف عدد من العبارات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا