العاب / سعودي جيمر

أجهزة PS6 و Xbox Next ستقدم أكبر قفزة تقنية بين أجيال المنصات بفضل التعلم الآلي

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

على الرغم من أنه لم يتم الكشف رسمياً بعد عن أجهزة الجيل القادم PS6 و Xbox Next إلا أن شركة مايكروسوفت قد شوقتنا سابقاً بالفعل إلى أنها ستوفر أكبر قفزة في الأجيال على الإطلاق. ووفقاً لخبراء التكنولوجيا في Digital Foundry، من المرجح أن يحدث ذلك بمساعدة التعلم الآلي.

وفي حديثهم خلال البودكاست الخاص بهم، ناقش الخبراء التقنيون في ديجتال فاوندري أنظمة الجيل القادم التي لم يتم الكشف عنها بعد، قائلين إن التعلم الآلي من المرجح أن يلعب دوراً كبيراً في القفزة التقنية بين الأجيال المذكورة أعلاه. لقد بدأنا بالفعل في رؤية هذا الأمر في كل من مجال الكمبيوتر الشخصي والمنصات، مع الاعتماد الواسع النطاق على NVIDIA DLSS، الذي يعمل بالتعلم الآلي، و PlayStation Spectral Super Resolution، الذي سيتم تقديمه مع PlayStation 5 Pro القادم.

ias

ووفقًا لـ Digital Foundry، بالكاد تم خدش السطح فيما يتعلق بما يمكن أن يفعله التعلم الآلي، حيث يتم استخدامه حاليًا في إزالة التشويش عن تتبع الأشعة باستخدام تقنية NVIDIA DLSS Ray Reconstruction. هناك العديد من التطبيقات التي يجري حالياً إجراء بحوثات عنها لتطبيقها، مثل تحسين جودة المواد والتكتشرز وحتى geometry، لذا فإن بعض هذه الميزات التي تعمل بالتعلم الآلي يمكن أن تصنع الفرق بين PlayStation 6 و Xbox القادم عن سابقاتها، مما قد يجعل هذه الأنظمة آلات حقيقية بدقة 4K و 60 إطاراً في الثانية كما روج عن منصات الجيل الحالي التي لم تحقق ذلك بشكل حقيقي.

بالحديث عن منصات الجيل الحالي، ليس لدى Digital Foundry شك في أن كلا من PlayStation 5 و Xbox Series X قد تم المبالغة في التسويق لميزاتهما من أجل بيعهما على أنهما أجهزة تقدم 4K و 60 إطاراً. فقد كان من المستحيل تحقيق دقة 4K بمعدل 60 إطاراً في الثانية دون مستوى مرئيات PS4 و Xbox One، وكان ذلك معروفاً منذ البداية، ويرجع ذلك في الغالب إلى عدم كفاية عرض النطاق الترددي لوحدة معالجة الرسومات. أما الميزات الأخرى التي تم الحديث عنها قبل الإصدار، فقد انتهى الأمر بعدم استخدامها، حيث أن الكثير منها مكلف في التنفيذ.

سبق أن سمعنا بأن جهاز Xbox Next سيكون “تصميمًا مرجعيًا” للمصنعين لصنع أجهزتهم الخاصة.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا