العاب / IGN

يقال إن عقد شريحة PlayStation 6 من Sony أصبح من نصيب AMD

أفادت وكالة رويترز للأنباء أن شركة Intel خسرت عقد شريحة PS6 لصالح شركة AMD في عام 2022.

وقالت مصادر لرويترز إن Intel خسرت لصالح AMD في عملية تقديم العطاءات لتوريد تصميم شريحة PS6 القادمة (تستخدم PlayStation 5 شريحة مخصصة صممتها AMD). ولم تعلن شركة Sony بعد عن PS6، ولم ترد على طلبات التعليق على التقرير.

العقد، الذي تبلغ قيمته مليارات الدولارات من الإيرادات، هو الآن مع منافستها AMD، والتي صدت أيضًا المنافسة من Broadcom، وبينما رفضت AMD التعليق، أصدرت Intel بيانًا قالت فيه: "نحن نختلف بشدة مع هذا التوصيف ولكننا لن نعلق على أي محادثات حالية أو محتملة مع العملاء. لدينا خط عملاء صحي للغاية عبر كل من أعمال منتجاتنا ومصانعنا، ونحن نركز بشكل مباشر على الابتكار لتلبية احتياجاتهم".

كما أشارت وكالة رويترز، فإن الانتقال من AMD إلى Intel لشريحة PS6 "كان ليخاطر بالتوافق مع الإصدارات السابقة"، وهو ما كان موضوع نقاش بين مهندسي Intel والمديرين التنفيذيين في Sony أثناء محادثات العقد. ويبدو أن الحفاظ على التوافق مع الإصدارات السابقة أثناء التحول إلى Intel "كان ليكون مكلفًا ويستهلك موارد هندسية".

تأتي هذه الأخبار في أعقاب إعلان Sony المثير للجدل عن Pro، والذي أثار الدهشة بسبب سعره البالغ 700 دولار. ولكن متى قد يخرج PS6؟ صدر PS4 في نوفمبر 2013، و PS5 بعد سبع سنوات، في نوفمبر 2020، وإذا تكرر هذا النمط، فسيصدر PS6 في نوفمبر 2027.

إحدى الألعاب التي قد يتم إطلاقها على PS6 هي Physint، وهي العودة التي طال انتظارها لمبدع Metal Gear هيديو كوجيما إلى نوع "التجسس والحركة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا